السمن أو الزبدة - من تختار؟
كان هذا هو النقاش الكبير في منزلي. تم إنشاء السمن خلال الحرب العالمية الثانية كبديل رخيص للزبدة. كان والدي سكوتش ويفضل رخيصة. وادعى أنه لا يوجد فرق. لكن أمي ملتزمة بالجودة وليس لديها مشكلة في دفع ثمنها. يمكنها معرفة الفرق واختيار الزبدة.

في أيامنا هذه ، أصبح لدينا وصول أكبر إلى المعلومات العلمية حول المكونات والمعالجة أكثر مما فعلنا في ذلك الوقت. لذلك ، من الممكن اتخاذ خيار أكثر دراية. إذن من تعتقد أنه كان على حق ، يا أمي أو أبي؟

المسوقين السمن تفعل بيع قوية جدا على منتجاتها. يزعمون أنه ، لأنه مصنوع من زيوت غير مشبعة ، فمن الأفضل لقلبك. ابتعدت الإعلانات عن هذا الملعب لسنوات عديدة ، لكننا نعلم اليوم أن هناك الكثير من الأضرار التي لحقت بمعالجة هذه الزيوت. نحن على دراية بجميع المخاوف بشأن الهدرجة ، والدهون غير المشبعة والمواد المضافة المستخدمة لإعطاء الزيوت فترة صلاحية أطول.

لكن ، ربما تقول ، الزبدة عبارة عن دهون مشبعة وهذا ليس جيدًا بالنسبة لك. وهذا هو الصحيح جزئيا فقط. على الرغم من أنه لا يجب عليك تناول الكثير من الدهون المشبعة في الحيوانات ، إلا أنك تحتاج أيضًا إلى بعض الدهون في نظامك الغذائي. ونعم ، معظم الناس يأكلون الكثير من النوع الخاطئ.

ومع ذلك ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا جيدًا للأطعمة الكاملة وتحتفظ بتناول السعرات الحرارية من الدهون إلى أقل من 30٪ ، فهناك بعض العناصر الغذائية في الزبدة ، مثل فيتامين أ ، والتي تعد مهمة لصحتك. الزبدة أيضًا أكثر استقرارًا من الزيوت المستخدمة في السمن النباتي. هذا هو السبب في أنها لا تحتاج إلى مواد حافظة أو معالجة وتحتفظ بهيكلها الجزيئي أفضل بكثير عند استخدامه للطهي.

بالنسبة لي ، خلاصة القول هي أن الزبدة منتج طبيعي. المارجرين ليست كذلك - إنها مجرد نظرة متشابهة. وكما يقول المثل ، "ليس من الجميل محاولة خداع الطبيعة الأم!" (آسف يا أبي ، أنا آخذ جانب الأم هذه المرة.)

للحصول على النشرة الإخبارية الخاصة بالصحة وفقدان الوزن والتغذية الطبيعية ، انقر هنا.

انقر هنا للحصول على خريطة الموقع

مقالات قد تستمتع بها أيضًا
دردشة عن الدهون
مخاطر الأحماض الدهنية غير المشبعة
أغنى 10 أطعمة لك
اقتراحات عادة صحية

للاشتراك في النشرة الإخبارية للتغذية ، ما عليك سوى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني في صندوق الاشتراك في أسفل هذه الصفحة.

© حقوق الطبع والنشر موس غرين. كل الحقوق محفوظة.


ملاحظة: المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تهدف إلى أن تكون إجبارية. يجب أن تأتي أي محاولة لتشخيص مرض ما أو علاجه بتوجيه من طبيب مطلع على العلاج الغذائي.




تعليمات الفيديو: ازاي نشتري الزبدة صح ؟؟ ???????? (شهر اكتوبر 2021).