ساعد أطفالك على النجاح من خلال القراءة لهم
ما هو أحد أهم الأشياء التي يمكن للوالدين القيام بها لمساعدة أطفالهم على النجاح في الحياة؟ إنها القراءة. القراءة إلى طفلك تحصل على علامات عالية في قائمة "النجاح".

إذا كنت تريد لأطفالك أن يهزوا النجاح في الحياة ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تشجيعهم على القراءة. القراءة هي تلك المهارة الأساسية في جميع مجالات الإنجاز. بعض الأطفال يحبون القراءة ، فهم لا يحتاجون إلى التشجيع أو الإزعاج. قد يحتاج الأطفال الآخرون إلى هذا الضغط الإضافي لفتح كتاب.

يساعد على بدء القراءة لطفلك عندما يكون رضيعًا. في حين لا يوجد شيء يمكن أن يضمن أن أطفالك الصغار سوف يحبون القراءة ، يمكنك المساعدة في توجيههم في الاتجاه الصحيح. اقرأ بصوت عالٍ لأطفالك كثيرًا. ابدأ في القراءة لأطفالك عندما يكونون أطفالًا ، واستمر في القراءة أثناء نموهم. عندما تقرأ ، تحدث مع طفلك. شجعهم على طرح الأسئلة والتحدث عن القصة. اطلب منهم التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك.

خصص وقتًا هادئًا للقراءة العائلية. حتى أن بعض العائلات تستمتع بالقراءة بصوت عالٍ لبعضها البعض ، حيث يختار كل فرد من العائلة كتابًا أو قصة أو قصيدة أو مقالًا لقراءته للآخرين. شجع أطفالك على القراءة بمفردهم. إن الأطفال الذين يقضون ما لا يقل عن 30 دقيقة يوميًا في القراءة للمتعة يطورون المهارات ليصبحوا قراء أفضل في المدرسة. تذكير بأن شهر سبتمبر هو شهر اشتراك بطاقة المكتبة ، وتذكرنا جمعية المكتبات الأمريكية بأن بطاقة المكتبة تعد من أهم مستلزمات المدارس.

بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة طفلك على الاستمتاع بالقراءة:

  • زيارة المكتبة في كثير من الأحيان. ابدأ في القيام برحلات أسبوعية إلى المكتبة عندما يكون طفلك صغيرًا جدًا. لاحظ أن طفلك يحصل على بطاقة المكتبة الخاصة به في أقرب وقت ممكن.

  • اشترِ قاموسًا للأطفال وابدأ عادة "دعنا نبحث عنه".

  • إتاحة مواد الكتابة ، مثل أقلام التلوين والأقلام والورق.

  • اطلب من أفراد الأسرة والأصدقاء التفكير في تقديم كتب طفلك واشتراكات المجلات كهدايا لأعياد الميلاد أو المناسبات الخاصة الأخرى. خصص مكانًا خاصًا لطفلك للحفاظ على مكتبة الكتب الخاصة به.

  • شجع طفلك على بدء مجلة يومية.

  • الحصول على مساعدة لطفلك إذا كان هناك مشكلة في القراءة. إذا كنت تعتقد أن طفلك بحاجة إلى مساعدة إضافية ، اسأل أساتذته عن الخدمات الخاصة ، مثل برامج القراءة بعد المدرسة أو الصيفية. اسأل أيضًا المدرسين أو أمين المكتبة المحلي الخاص بك عن أسماء المنظمات المجتمعية ومجموعات المتطوعين المحليين لمحو الأمية التي تقدم خدمات الدروس الخصوصية.

    إن مساعدة الأطفال على أن يصبحوا بقراء وأن يظلوا هم أهم شيء يمكن للآباء والأسر فعله لمساعدة أطفالهم على النجاح في المدرسة وفي الحياة. كما يقول المثل ، "القراءة ضرورية".

    تقول وزارة التعليم الأمريكية "تعد الطفولة المبكرة وقتًا حرجًا بالنسبة للأطفال لتطوير مهاراتهم اللغوية والإدراكية والقراءة المبكرة التي يحتاجون إليها لدخول رياض الأطفال الجاهزة للتعلم القراءة. " انظر المواد ذات الصلة.

    تعليمات الفيديو: افضل ثلاثة كتب بالعالم | كتب النجاح | دنياي وديني (كانون الثاني 2023).