تنويع الاستثمار الدولي
ربما سمعت الكثير من النصائح للاستثمار على المستوى الدولي. ماذا يعني ذلك؟ الاستثمار الدولي هو الاستثمار في الأصول التي تباع أو تصدرها شركة أو بلد ليس موطنك الأصلي. لذا فإن شخصًا ما يعيش في الولايات المتحدة سيستثمر دوليًا إذا قام بشراء أسهم في شركة تقع خارج الولايات المتحدة. لماذا تفعل ذلك؟

أسباب الاستثمار دوليا كثيرة. أهم شيء هو أن العالم هو مكان كبير مع العديد من أسواق الأوراق المالية. الاستثمار في بلدك فقط يحد من خياراتك. يتيح لك الاستثمار الدولي الوصول إلى العديد من فرص كسب المال.

سبب آخر للاستثمار خارج بلدك هو التنوع. يمكن أن توفر محفظة متنوعة بشكل جيد عائدات أفضل مع تقليل المخاطر الكلية. كيف يفعل ذلك؟ يفعل ذلك من خلال إدراج الأصول التي يحتمل أن تكون جيدة الأداء وبالتالي تعويض تلك التي تقوم بعمل سيئ. أنت تتجنب وضع "كل بيضك في سلة واحدة" كما يقول المثل القديم.

تجنب التعرض المفرط لبلد واحد يساعدك على تحمل الظروف الاقتصادية السيئة في تلك الدولة الواحدة. هذا يحفظ محفظتك من فقدان الكثير من الرئيسية. كما أنه يوفر الفرصة للحافظة لزيادة العوائد من خلال الاستثمار في بلد جيد. على سبيل المثال ، قد تكون الولايات المتحدة في حالة ركود ولكن الصين قد تكون مزدهرة. سيكون لدى عائد محفظتك فرصة للقيام بعمل أفضل من خلال الاحتفاظ ببعض الأصول الصينية إلى جانب أصول الولايات المتحدة.

يشمل الاستثمار الدولي جميع دول العالم باستثناء بلدك. على العكس ، الاستثمار العالمي هو كل الدول بالإضافة إلى بلدك الأصلي. هذا التمييز هو الأكثر أهمية عند اختيار الاستثمار في صناديق الاستثمار. تريد تنويع محفظتك. يضيف صندوق الاستثمار المشترك الدولي الذي لا يشمل بلدك الأم تنوعًا إذا كان لديك بالفعل صندوق مشترك أو أصول في بلدك الأصلي. السبب في ذلك هو أنك لا تريد أن تتعرض لأصول بلدك. خلاف ذلك ، فإن الصندوق العالمي هو خيار جيد.

ينقسم الاستثمار الدولي إلى دول الأسواق المتقدمة والناشئة. البلدان المتقدمة تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا ، وغيرها. تشمل البلدان النامية ، والمعروفة أيضًا باسم الأسواق الناشئة ، الصين والبرازيل والهند ، وغيرها.

البلدان المتقدمة راسخة. لديهم اقتصاد قوي. الأسواق الناشئة هي البلدان الصاعدة والقادمة. إنهم بصدد إنشاء اقتصاداتهم بالكامل.

فما هي سلبيات الاستثمار الدولي؟ يمكن أن تفقد أصولك الدولية الأموال تمامًا مثل أصول بلدك الأصلي. يتم معظم الاستثمار الدولي في الأسهم والسندات. لذلك ، فإنها تخضع لنفس المخاطر التي تواجهها الأسهم والسندات في بلدك.

الأسهم عرضة لتقلبات سوق الأسهم. تخضع الأسهم الدولية أيضًا لمخاطر كل بلد على حدة بسبب مشكلات مثل الاضطرابات السياسية في البلاد. كما أنها تخضع لمخاطر العملات. تحدث مخاطر العملة لأن الأموال التي تستثمرها يتم تحويلها إلى العملة التي يتداول بها السهم. قد تخسر المال لأن سعر الصرف هذا يتقلب.

تخضع السندات أيضًا لمخاطر صرف العملات. بالإضافة إلى ذلك ، فهي عرضة لمخاطر أسعار الفائدة وهي مخاطر ارتفاع أسعار الفائدة. كما أنها تخضع لمخاطر الائتمان. هذا هو الخطر من أن المصدر سوف تتخلف عن السداد وبالتالي لا تدفع الفائدة أو الرئيسية.

يمكن القيام بالاستثمار الدولي من خلال شراء أسهم فردية أو سندات فردية أو صناديق استثمار مشتركة أو صناديق تداول متداولة في البورصة (ETFs). من الحكمة تنويع استثماراتك الدولية. يمكنك شراء صناديق المؤشرات الدولية أو صناديق الاستثمار المتداولة والتي ستتتبع مؤشر الاستثمارات الدولية.

يمكن أن تؤدي إضافة الأصول الدولية إلى محفظة إلى زيادة العائد مع تقليل المخاطر. العالم مكان كبير مع العديد من الاقتصادات. إضافة بعض التعرض لهذه الاقتصادات لديه القدرة على تحسين محفظتك.

هل لي أن أوصي كتابي الإلكتروني ، استثمار 10 آلاف دولار في عام 2013


تعليمات الفيديو: السنغال: الإصلاحات تمهد الطريق لاستمرار نموه وزيادة الاستثمار الأجنبي… (يوليو 2021).