تاريخ موجز للموت
الذي يحتاج إلى تاريخ الموت ، قد تسأل؟ أنت هنا دقيقة واحدة ، ذهبت بعد ذلك. الكل يعلم ذلك. إنه طبيعي.

في الواقع ، هذا موقف مثير للاهتمام.

في الثقافة الغربية ، لم يعد الموت طبيعياً. تُعرّف العلوم الاجتماعية الموت الطبيعي بأنه "لا يهم". في البرية ، لا تصل 90٪ من الحيوانات إلى مرحلة النضج. استنشاق الحيوانات الموت ، والمضي قدما. البقاء على قيد الحياة من القطيع هو بمثابة. في مجتمعنا ، الموت مهم للغاية ، لسببين.

بادئ ذي بدء ، إنه يذكرنا بحقيقة أننا ، أيضًا ، سنموت جسديًا في مرحلة ما. هذه ليست فكرة شعبية! سيقول لك معظم الناس أنهم يؤمنون بالحياة الآخرة. وهم يعتقدون أن هذه الآخرة ممتعة. ولكن بعد ذلك سيقولون إنهم خائفون من الموت. هل هم مشوشون؟ لا. إنهم خائفون من عملية الموت ، وليس الموت. إنها فكرة الألم ، وفقدان السيطرة والاعتماد على الآلات التي تجعل الناس يتأرجحون.

ومع ذلك ، يتم إنفاق ملايين الدولارات على تطوير تلك الآلات والعقاقير نفسها لإيقاف الموت! في عام واحد ، ينفق الأمريكيون ما يكفي من المال على منتجات مكافحة الشيخوخة للحفاظ على دولة أفريقية بأكملها على قيد الحياة وبصحة جيدة لمدة عقد. نقوم بإنشاء أوراق قانونية لإملاء رغباتنا عندما يحين الوقت. لقد حصلنا على إجازة (ربما) لمدة ثلاثة أيام من العمل حدادا على موتانا ، وتجاوزنا ، والعودة إلى العمل. لا ، الموت ليس تجربة طبيعية على الإطلاق. يقول المثل السوري أن الميلاد هو رسول الموت. Eeesh.

ثانياً ، الموت يحيي ذكرى أحبائنا وأحبائنا. نحافظ ونضع علبة الهدايا ونخفي الموتى ونضع علامات حتى يعلم الآخرون أنهم هناك. نزور القبور ونترك الهدايا ونشيد. علماء الاجتماع يسمون هذه العبادة الأسلاف. مشترك؟ نعم ، هذه العادة متأصلة تمامًا في حياتنا. طبيعي >> صفة؟ ليس قليلا. وفقا لهؤلاء العلماء أنفسهم ، "المجتمع عبارة عن هيكل مقيم ضد الطبيعة ، يحجب الموت الطبيعي".

نرى؟ أليس هذا مثيرًا للاهتمام؟ الآن سوف نلقي نظرة على أشكال أخرى من عبادة الأسلاف.

ذات مرة ، أخذت بعض الثقافات جثة ميتة ووضعتها على الطريق الرئيسي. إذا أخذت الطبيعة مجراها ، واستهلكت البق والوحوش والطيور الجسم ، فقد تشرفت العائلة بأن أحبائهم "يستحقون" الأرواح العظيمة. إذا لم يمس الجسد وتركه ليتحلل ، فقد شعرت الأسرة بالخزي.

في العصور التوراتية ، وضعت الجثث للراحة في كهف ، ثم تم ختمها. أو وضعت على الأرض ، في مكان بعيد عن الطريق ، مع صخور مكدسة فوقه. في حين أنه لا يوجد سبب محدد للعادات اليهودية المتمثلة في ترك الصخور على شواهد القبور ، فإن البعض يشير إلى هذا التقليد. يرى الكثيرون أنه مجرد إشارة إلى أن الشخص الذي دُفن قد تمت زيارته وتكريمه.

وضعت بعض القبائل الأمريكية الأصلية موتاهم في أشجار ، ليكونوا أقرب إلى الخالق العظيم ، ولندع الأم الطبيعة تهتم بهم.

في العديد من القرى الأفريقية ، يتم دفن أفراد الأسرة في وسط القرية ، وتغطي القبور الأسمنت. الأسماء محفورة في الأسمنت الرطب. عندما يجف ، فإنه يوفر سطحًا ناعمًا صلبًا لإجراءات الحياة اليومية.

يعود الدفن في البحر إلى أول مرة حاول فيها الإنسان قهر المياه والسيطرة عليها. يستمر التقليد اليوم في الدوائر البحرية في جميع أنحاء العالم. حتى غير البحارة يمكنهم الترتيب لمثل هذا التصرف مع المجتمعات المخصصة لهذا الحفل. في جميع أشكال سرد القصة ، يُشار إلى الموت غالبًا عندما تصطاد بعض الشخصيات القوارب المائية وتبحر في الغروب. تألفت جنازة الفايكنج من وضع جثة المحارب على قارب خشبي ، وإضاءة نار بطيئة ، ووضع القارب.

يعود حرق الجثث إلى العصر الحجري (ثلاثة آلاف قبل الميلاد). وشجع هوميروس (من الإلياذة والشهرة أوديسي) هذه الممارسة لأسباب صحية ، وللجنود الذين قتلوا في المعركة. تم في النهاية منع الرومان القدماء من حرق جثثهم داخل حدود المدينة في القرن الخامس لأن الدخان كان كثيفًا جدًا يوميًا. نشأت هذه الممارسة باستخدام سجل pyres (مداخن). اكتسب الحرق في الآونة الأخيرة قبولاً واسع النطاق في ثقافتنا. الأساليب الحديثة لا تستخدم اللهب ، ولكن الحرارة الشديدة (1600 درجة) لجعل الجسم في حالة رماد.

الجنازات هي شكل من أشكال عبادة الأسلاف ، وهي فقط من أجل رفاهية الناجين. شكل وطبيعة الجنازات متنوعة مثل الثقافات والأديان في العالم. فكر في Irish Irish Wake و New Orleans Jazz Funeral وجنازات State ، على سبيل المثال لا الحصر. اليوم ، مفهوم الجنازة الخضراء ينمو. توابيت مصنوعة من الورق المقوى القابل للتحلل ، ودفن حيث يمكن للمربع ومحتوياته العودة إلى الطبيعة.

عرفت مقبرة إحدى الوديان من ثلاث بنادق خلال الحرب الأهلية. في الأصل ، تم إطلاق تسديدة لإيقاف القتال حتى تتم رعاية الموتى في ساحة المعركة. الضربة الثانية تعني أن الحقل كان واضحًا ، ويمكن استئناف القتال. 21 تحية مدفعية تظهر احترام بلد لآخر ، وعادة ما تكون الأضعف إلى الأقوى. في أوائل أمريكا ، تم إطلاق طلقة واحدة لكل ولاية. في وقت لاحق كان موحد دوليا في 21.

الصنابير هي أمريكية فريدة.كتب أحد جنرالات الحرب الأهلية الجنوبية الذين لم يعجبهم دعوة البوق بـ "إطفاء الأنوار" بمساعدة من بوقه. قبل مضي وقت طويل ، تبنت قوات يانكي اللحن الجميل والمؤلم. في السنوات اللاحقة ، سيتم غنائها في نيران المعسكرات المسائية من قبل القوات الكشفية ، ولعبها في النصب التذكارية المدنية والعسكرية.

الأمريكيون يجدون أن موضوع الموت بغيض ، بل وقح لدينا الكثير لنتعلمه من التاريخ وجيراننا في العالم.

شالوم.

تعليمات الفيديو: وثائقي العباقرة مع ستيفن هوكينغ : ما أنا؟ Geographic Abu Dhabi HD (يوليو 2021).